الإدارة الذاتية تفتتح أكاديمية الشهيد فرهاد ديرك بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده

افتتحت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا أكاديمية الشهيد فرهاد ديرك، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

وحضر الافتتاح الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي ورؤساء اللجان والإداريين في المقاطعات السبعة إلى جانب عائلة الشهيد فرهاد ديرك.

وتختص الاكاديمية بتدريب الإداريين العاملين ضمن الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق وسوريا، وتقدم دروس مسلكية في المجال الإداري والبروتكول.

يعد فرهاد شبلي أحد أعمدة ثورة 19 تموز 2012، سخر حياته لخدمة قضية شعبه، كرس حياته لنشر فكر الأمة الديمقراطية بين عموم مكونات شمال وشرق سوريا، وصف برمز أخوة الشعوب.

ولد حسين شبلي الملقب بفرهاد شبلي (فرهاد ديرك) في قرية قدريرك، التابعة لمدينة ديرك في إقليم الجزيرة، في 1 كانون الثاني عام 1977، في كنف عائلة وطنية، لها باع طويل في النضال السياسي والاجتماعي.

كرس فرهاد شبلي/ فرهاد ديرك حياته من أجل بناء وطن حر ومستقبل مشرق لعموم شعب كردستان، ناضل وكافح من أجل ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية وتوطيد أواصر العيش المشترك. عُرف بالثوري الفذ، والمناضل والمبادر والحنون وصاحب الابتسامة الجميلة.

استشهد فرهاد شبلي، في 17 حزيران عام 2022، إثر هجوم شنه جيش الاحتلال التركي عبر طائرة مسيّرة على منطقة كلار التابعة لمدينة السليمانية في جنوب كردستان، برفقة 3 أشخاص آخرين.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.